الخدمات

عبئة المواقد الصغيرة )المتنقلة( LPG (مجمدة)

عنوان الترخيص

عبئة المواقد الصغيرة )المتنقلة( LPG (مجمدة)


الوصف

يتطلب الحصول على ترخيص إذا رغب المتقدم في بدء نشاط تعبئة مواقد الغاز الصغيرة المتنقلة بغاز البترول المسال ) LPG ( للاستخدام المنزلي.​



المتطلبات

أ‌- متطلبات التقديم:

· استيفاء كافة التصاريح اللازمة وموافقة الجهات الرسمية وهي (إدارة السجل التجاري بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة - موافقة من البلدية - موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني).

· تقديم الوثائق المطلوبة:  نسخة من عقد الإيجار - نسخة من فاتورة الكهرباء .

ب‌- شروط الموقع والمبنى

· أن يكون موقع المحل صالح لمزاولة النشاط من حيث: أن يكون ذا تصنيف صناعي- سعة الشوارع الرئيسية للمبنى والطرق المؤدية إليه مسفلتة وواسعة بحيث تسع مرور المركبات الثقيلة، وأن يكون المحل بعيداً عن المنشآت الخدمية العامة ومواضع التجمعات البشرية كالمستشفيات والمدارس والمساجد والورش والمنشئات الصناعية). 

· المبنى بحالة جيدة وغير متصدع، وأن يكون طابق الأرضي فقط لنشاط تعبئة المواقد الصغيرة ، وبعيد عن ومواضع سكن العمال، ويستثنى من ذلك مكاتب استقبال الطلبات لنشاط توزيع الغاز، ويجب أن يكون سقف المبنى وجميع الجدران والحواجز من مادة الطوب أو الصفائح الاسمنتية.

ج- شروط التجهيزات والعمال 

· توفير مالا يقل عن مطفأتين حريق وزن الواحدة 2 كيلو من نوع البودرة الجافة او حسب ارشادات الهيئة. 

· توفير مستلزمات السلامة للعمال ومنها الزي المناسب وحذاء مقاوم للصدمات وخوذة للعامل، ويجب أن يكون جميع العمال مؤهلين وحاصلين على دورات تدريبية في السلامة من معاهد معترف بها، ويجب ارفاق نسخ من بطاقات الهوية للعمال وشهادات التدريب. (يلزم بعد الموافقة المبدئية)

· يجب وضع لائحة بارزة باسم المؤسسة كما هو مبين في السجل التجاري وتثبت فوق المدخل بما لا يقل عن 4 * 8 قدم، وتحوي أرقام الاتصال لإدارة المحل. (يلزم بعد الموافقة النهائية). 

· شهادة تأمين ضد الغير ((Third Party Liability سارية المفعول.  (هذا الشرط غير ملزم)

د- الاشتراطات الاضافية المتعلقة بنشاط توزيع اسطوانات الغاز:

· يشترط توفير مقر دائم لاستلام طلبات الزبائن ويكون تحت عنوان مرخص من الجهات المعنية ويلغى التصريح حال غلق المقر من قبل المؤسسة.

· يجب توفير ما لا يقل عن مركبة واحدة لنقل اسطوانات الغاز، ويتم تطبيق عليها الاشتراطات الواردة في مواصفات مركبات نقل الغاز الصادرة من الهيئة (مرفق)، ويجب أن تكون المركبة جديدة ومسجلة ملكيتها باسم المؤسسة ومستوفية اشتراطات الادارة العامة للمرور، ويمنع على المؤسسة استخدام اي مركبة لا تتوافر فيها المواصفة.  (يلزم بالتنفيذ بعد الموافقة المبدئية)

· توفير ما لا يقل عن 80 إسطوانة غاز جديدة، وتكون من مصادر موثوقة مع إبراز نسخة من الارصدة وشهادات منشأ التصنيع وشهادات تطبيق المعايرة. (يلزم بعد الموافقة المبدئية)

· نسخة من اتفاقية التزويد بالغاز مع احدى محطات الغاز الرئيسية، وتشمل الاتفاقية أن تلتزم المؤسسة بتخزين الاسطوانات الخاصة بها في موقع المزود.

ه- الالتزام بالقوانين والقرارات والتعهدات الصادرة من الهيئة:

· الالتزام بالقرار رقم (3) لسنة 1989 بشأن تعبئة وتداول اسطوانات الغاز والصادرة عن وزارة التنمية والصناعة والقرار رقم (9) لسنة 1991 بشأن اعتماد مواصفات قياسية خليجية مواصفات وطنية. (يلزم بعد الموافقة النهائية)

· التعهد بالالتزام بإرشادات وتوجيهات المفتشون أثناء التفتيش الدوري.  (يلزم بعد الموافقة النهائية)

· يتعهد بأن لا يتم تخزين اسطوانات الغاز المشحونة أو الفارغة بالمحل في جميع الأوقات.

· التقيد بأن يقتصر نشاط المؤسسة على التصريح المبين في شهادة الترخيص فقط، ولا يسمح بمزاولة أي نشاط آخر في المحل، وتكون المؤسسة مسئولة عن الاضرار التي تتسبب بها ضد الغير في حال أن ثبت ذلك في تقارير الشكاوي او الحوادث الصادرة من الجهات المعنية، وتلتزم المؤسسة بما يتقرر من تعويضات وغرامات.

· التعهد بعدم استخدام عمال غير مسجلين بإسم المؤسسة، ويعتبر ذلك مخالفة لأنظمة تداول الغاز،

· التوقيع على التعهدات بالالتزام بالاشتراطات والمواصفات الصادرة من الهيئة والمتعلقة بنوع الترخيص وما يتعلق به.​


طلب الترخيص


للاستعلام

الرجاء ملئ الإستمارة​


الرجوع إلى الأعلى